5 نصائح حول رعاية الأطفال حديثي الولادة

5 نصائح حول رعاية الأطفال حديثي الولادة






من المؤكد أن الاهتمام بطفلك هو أحد أهم الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عندما أصبحت والدًا جديدًا. هناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار من أجل التأكد من أن طفلك يحصل على كل الاهتمام.

1. تأكد من إطعام طفلك على حق. إن اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان يجب عليك إرضاع طفلك أو إرضاعه بالزجاجة يعتمد بشكل كبير على قرارك الشخصي وما يوصي به طبيبك. ومع ذلك ، فقد ثبت أن الرضاعة الطبيعية لا تزال هي أفضل طريقة لتغذية الأطفال حديثي الولادة. يمكن الحصول على الكثير من الفوائد من خلال الرضاعة الطبيعية. توصلت بعض الدراسات الطبية إلى أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي يعانون من فرط الحساسية أقل في وقت لاحق من العمر مقارنةً بالأولئك الذين تربوا على الرضاعة من الزجاجة. هذا يرجع بشكل أساسي إلى أن حليب الأم يحتوي على إنزيمات طبيعية وأجسام مضادة يمكنها المساعدة في تقوية مناعة الطفل ضد العيوب. بصرف النظر عن هذا ، يعتقد بعض الأطباء أيضًا أن حليب الثدي مسؤول عن الفكر الفائق مع نموه / نموه وتطوره بالكامل.

2. نصائح عملية المساعدات النوم للرضع. النوم أمر بالغ الأهمية للأطفال لأنه له تأثير مباشر على النمو العقلي والبدني للطفل. ينام الأطفال حديثي الولادة لمدة تصل إلى 17 و 18 ساعة في اليوم. يجب على الآباء فهم أن دورة نوم الأطفال قد تكون غير منتظمة. قد تلاحظين لبضعة أسابيع ، قد يستمر نوم طفلك فقط من حوالي 30 دقيقة إلى 3 ساعات ، وقد يختلف هذا خلال 24 فترة. لكن بحلول الأسبوع السادس ، يجب أن ترى بعض علامات التحسن لأن نمط نوم طفلك يصبح أكثر تنظيماً. يظهر المواليد الجدد علامات النعاس بالبكاء أو فرك عيونهم. يجب وضع المواليد الجدد على النوم بمجرد شعورهم بالنعاس. إذا كنت لا تحصل على الكثير من النوم ليلا ، قد يكون من الجيد النوم عندما ينام طفلك أثناء النهار إن أمكن.

3. الطريقة الصحيحة للاستحمام مولودك الجديد. لا يحتاج الأطفال حديثي الولادة للاستحمام على أساس يومي. الاستحمام لهم مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع يكفي. يستحم طفلك باستخدام حمامات الاسفنج. هذا أمر حتمي في البداية. لا يمكن القيام بحوض الاستحمام لطفلك إلا بعد سقوط الحبل السري للطفل لتجنب الإصابة.

4. الحفاظ على العناية بالبشرة الأمثل لطفلك. الأطفال حديثي الولادة لديهم بشرة ناعمة وحساسة. لهذا السبب ، من الضروري أن تستخدم منتجات مصنوعة خصيصًا للأطفال. ولكن قبل شراء أي منتج طفل ، من الأفضل استشارة طبيب الأطفال. يصاب معظم الأطفال بطفح جلدي من وقت لآخر ، وهذا طبيعي تمامًا. ومع ذلك ، إذا بدا طفلك متضايقًا من طفح جلدي أو كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة ، فعليك أن تطلب على الفور المشورة من طبيب طفلك.

5. عند إعطاء الدواء الطفل. مثل أي شخص آخر ، فإن الأطفال حديثي الولادة في بعض الأحيان لديهم احتياجات خاصة تتطلب الاهتمام. عند إعطاء الدواء لطفلك ، من المهم أن تتبع نصيحة طبيب طفلك. تحتاج إلى معرفة كيفية إعطاء الجرعة الصحيحة التي يحددها الطبيب. قد يُنصح في بعض الأحيان ببدء تشغيل الطفل بجرعة صغيرة لضمان عدم وجود رد فعل سلبي على الدواء.

المعلومات الواردة في هذه المقالة هي لأغراض المعلومات العامة فقط وليس المقصود بها بأي حال من الأحوال أن تحل محل المشورة التي يقدمها أخصائيو الرعاية الصحية.



ملخص:
من المؤكد أن الاهتمام بطفلك هو أحد أهم الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عندما أصبحت والدًا جديدًا. هناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار من أجل التأكد من أن طفلك يحصل على كل الاهتمام.

***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق