تحقيق أهدافك للنجاح خطوة بخطوة

تحقيق أهدافك للنجاح خطوة بخطوة


لديك حلم! الآن ، كيف يمكنك تحقيق ذلك؟

أولاً ، تخيل أنه حقيقي. انظر كل التفاصيل بوضوح بحيث يمكنك الوصول إليها ولمسها. يمكنك أن تشعر بمشاعر الوجود هناك. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد سيارة معينة ، فما نوعها؟ ما هو لونه؟ تخيل أنك تجلس فيه كما تريد عندما يكون جديدًا. كيف تشعر بها؟ كيف لا رائحة؟ الذهاب لمحرك الأقراص في سيارتك. إذا كان قابلاً للتحويل ، فقم بالقيادة من أعلى إلى أسفل! تجربة الرياح تهب في وجهك ومن خلال شعرك. سماع الأصوات من حولك. إذا كان بإمكانك تجربة قيادة حقيقية في واحدة ، فقم بذلك! الحصول على صورة ونشرها حيث سترى كل يوم. قم بهذا التصور عدة مرات في اليوم حتى يصبح جزءًا منك. هذا الإجراء مهم لأن عقلك الباطن سوف يساعدك على الوصول إلى أهدافك لتحقيق حلمك.


بعد ذلك ، قم بتقسيم الحلم الكبير إلى أهداف محددة قابلة للقياس للوصول إلى هناك. إذا كنت تحلم بشيء يكلف مبلغًا معينًا من المال ، مثل السيارة ، فستحدد تاريخًا عندما تريد الحصول على هذه الأموال.

بمجرد الانتهاء من تاريخك ، قم بتقسيم الجدول الزمني إلى مقاطع. ربما قمت بتعيين تاريخ سنة واحدة من اليوم. وبالتالي ، فإن الخطوة التالية هي تقسيم ذلك إلى هدف لكل شهر ، ثم هدفًا لكل أسبوع ، ثم هدفًا لكل يوم. قد يكون من الأسهل أن تبدأ بالأيام ، ثم تضرب إلى الأسابيع والأشهر.

الآن بعد أن عرفت جدولك الزمني المحدد ، تحتاج إلى تحديد الإجراءات المحددة التي يمكنك اتخاذها للوصول إلى كل هدف محدد. إذا كان هدفًا للمال ، كما هو موضح في المثال أعلاه ، فأنت تعرف مقدار الأموال التي تحتاجها لوضعها كل يوم. لذا ، فأنت بحاجة الآن إلى معرفة الإجراءات التي يتعين عليك اتخاذها كل يوم حتى تتمكن من القيام بذلك.

إذا كان هدفك هو إنجاز مشروع ، فسيتم تقسيم الجدول الزمني الخاص بك إلى خطوات مختلفة تحتاج إلى الانتهاء من أجل إنجاز المشروع بالكامل. على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب كتابًا ، فقد تحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث قبل أن تتمكن من كتابته. لذا فإن الإنجاز الرئيسي الأول في طريقك لتحقيق هذا الهدف هو إكمال البحث. ثم تحتاج إلى تعيين وقت لإكمال المخطط الأساسي الخاص بك. ثم وقت لاستكمال كل فصل. ثم وقت التحرير. يمكنك تقسيم كل خطوة رئيسية إلى خطوات صغيرة يجب القيام بها كل يوم من أجل إكمال الكتاب بالكامل بحلول التاريخ المستهدف.


الآن بعد أن ترى ما ستحتاج إلى القيام به كل يوم من أجل تحقيق هدفك الكبير ، اسأل نفسك عما إذا كانت مهمة كل يوم معقولة. تكون صادقة. إذا كنت تعرف أنه يمكنك القيام بما هو مطلوب كل يوم ، فعندئذ يكون لديك خطتك. إذا كان من الصعب جدًا تلبية متطلبات كل يوم ، فقم بتمديد الجدول الزمني حتى تحصل على شيء تعرف أنه يمكنك القيام به كل يوم. بهذه الطريقة ، تقوم بإعداد نفسك للنجاح بالتأكيد!

إنه مثلما قال الفيلسوف القديم: "رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة". بغض النظر عن حجم حلمك ، إذا قسمته إلى خطوات صغيرة يمكنك القيام بها كل يوم ، ستجد رحلتك إلى النجاح مليئة بفرحة تحقيق العديد من الأهداف.

إن الوصول إلى أهدافك الأصغر سيؤكد لك بالفعل أنك في طريقك للوصول إلى حلمك! سوف تكتسب الثقة التي تحتاجها للاستمرار وتلقي الرغبة التي تحتاجها للقيام بكل الإجراءات المطلوبة كل يوم!

احتفل بتحقيق حتى الأهداف الصغيرة ، وتمتع برحلتك لنجاحك المؤكد!

ملخص:
يمكنك تحقيق حلمك! اتبع هذه الخطوات لإنشاء أهداف صغيرة يمكنك تحقيقها يوميًا تؤدي إلى نجاح معين في تحقيق حلمك الكبير!




الكلمات الدالة:
النجاح ، الأهداف ، تحقيق النجاح ، تحقيق الأهداف ، تحديد الأهداف

***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق